التخطي إلى المحتوى
29 قتيلاً وعشرات المفقودين بغرق مركب قبالة سواحل مصر

دبي فايف-غرق مركب صيد يقل 300 مهاجر غير شرعي، كانوا في طريقهم إلى إيطاليا، في البحر الأبيض المتوسط، بالقرب من مدينة رشيد بالبحيرة شمال مصر.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أن 29 قتيلاً قضوا بالحادث، بعد أن كان اللواء محمد خريصة، مدير البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة صرح لـ”العربية.نت”، أن قوات الإنقاذ وحرس الحدود تمكنا من انتشال 13 جثة بمدينة رشيد و7 جثث أخرى بمدينة إدكو فيما تم إنقاذ 150 شاباً ويجري حالياً البحث عن آخرين، مضيفاً أن المركب كان يقل 300 شاب من قرية برج مغيزل بكفر الشيخ وكان في طريقه إلى إيطاليا.

وأضاف أنه يجري حالياً الاستعانة بفرق من البحرية المصرية لتمشيط المنطقة والبحث عن أي جثث أخرى خاصة أن المركب تعرض للغرق قبل مدينة رشيد بمسافة طويلة.

وكانت القوات البحرية المصرية قد ضبطت الأربعاء مركب هجرة غير شرعي بالسلوم بمرسى مطروح على متنه 71 مصرياً كانوا في طريقهم إلى اليونان فيما نجحت الأربعاء الماضي فى إحباط محاولتين للهجرة غير الشرعية عبر البحر عقب ضبط مركب صيد شمال مدينة البرلس بكفر الشيخ يحمل 198 فرداً من جنسيات مختلفة، ومركب صيد آخر شمال مدينة رأس الحكمة بمطروح يحمل 242 فرداً من جنسيات مختلفة كانوا في طريقهم لأوروبا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
عاجل  ::: انهيار سعر صرف الجنية المصرى امام الدولار والعملات الاخرى