التخطي إلى المحتوى
نتنياهو أمام الجمعية العامة: الأمم المتحدة ” مسرحية هزلية”

دبي فايف-استهل نتنياهو خطابه مساء  الخميس امام الجمعية العامة للامم المتحدة بمهاجمة المنظمة الدولية واصفا اياها بالمسرحية الهزيلة والمسخرة. وقال: “بدأت الامم المتحدة كقوة أخلاقية وانتهت بمسرحية هزلية ومسخرة وما ساقوله لكم سيدهشكم لأنني سأخبركم ان مستقبل اسرائيل في الامم المتحدة زاهر ووردي، وانا اعلم ان سماعكم لهذا الكلام مني امرا مستغربا، وذلك لانني واضبت عاما اثر اخر على مهاجمة الامم المتحدة لانحيازها ضد اسرائيل الديمقراطية وحينها استحقت الامم المتحدة كل انتقاد وكل كلمة قلتها” .
وأضاف : اصدرت الجمعية العمومية خلال العام الماضي 20 قرارا معاديا لاسرائيل فيما اختصت بقية العالم بثلاثة قرارات فقط وماذا يفعل مجلس حقوق الانسان انه يستنكر ويدين اسرائيل اكثر من أي دولة في العالم او اكثر من كل دول العالم مجتمعة، وحين يتم اغتصاب النساء وبيعهن في سوق النخاسة تعرفون من الدولة التي تدينها الامم المتحدة، نعم لم عرفتم انها اسرائيل” قال نتنياهو مستهزءا بالأمم المتحدة وجمعيتها العمومية ومجلس حقوق انسانها .
وانتقل نتنياهو سريعا لمهاجمة الفلسطينيين والخطاب الذي القاه الرئيس الفلسطيني محمود عباس باشد الاوصاف والكلمات .
“مطالبة ومقاضاة بريطانيا على امر وقع قبل 100 عام؟ ماذا يمكن ان نصف ذلك مسخرة ام مدعاة للضحك هل تنظرون الى هذه الاقوال هنا بجدية ؟ لقد دعمت الامم المتحدة اقامة دولة يهودية عام 1947 لكن الفلسطينيين لا زالوا يرفضون الاعتراف بنا حتى بعد 70 عاما، وهذا هو اساس الصراع انه مواصلة الفلسطينيين رفضهم الاعتراف بدولة اسرائيل ضمن أي حدود مهما كانت فالصراع لم يبدأ مع المستوطنات او عليها ولم يكن كذلك مطلقا لانه مندلع ومتفجر قبلها بعشرات السنين ” قال نتنياهو
“السلام يمر في القدس ورام الله وليس نيويورك” اضاف نتنياهو مخاطبا الحضور ومعلقا على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس خاصة دعوته لإصدار قرار دولي ضد الاستيطان .
واتهم نتنياهو القيادة الفلسطينية بتحريض الاطفال الفلسطينيين ومسح ادمغتهم، قائلا “حين يسمع الاطفال الفلسطينيون مستشار ابو مازن وهو يدعوهم لقطع رقاب اليهود هذا تنكيل بالأطفال وتربية على ثقافة القتل، وحين يسال الطفل امه وهو على مائدة العشاء ماذا سيحدث له لو قتل يهوديا ويتم اعتقاله فتقول له سيدفعون لك ألاف الدولارات كل عام، وعمليا كلما قتل يهود اكثر حصل على اموال اكثر، عليكم تخيل مدى صعوبة التحرر من ثقافة الكراهية هذه كيف يمكن لاي منا ان يتوقع من شاب فلسطيني ان يدعم السلام في حين تقوم قيادته بتسميم افكاره وتحرضهم ضد السلام ؟ نحن الاسرائيليون لا نقوم بذلك بل نربي اطفالنا ونثقفهم على مفاهيم السلام “.
وانتقل نتنياهو الى تطور علاقات اسرائيل بالدول العربية، مؤكدا ان هذه الدول لم تعد ترى في اسرائيل عدو بل حليف .
” الان ستندهشون مما اقوله اكثر من أي مرة ان التغيير الكبير في النظرة الى اسرائيل يحدث في مكان اخر هناك في العالم العربي والسلام المبرم بيننا وبين الاردن ومصر ادى الى الاستقرار في شرق اوسط غير مستقر لكنني اريد ان اقول لكم شيئا ولاول مرة في حياتي هناك دولا كثيرة اخرى في المنطقة لا ترى في اسرائيل عدو وتدرك ان اسرائيل هي حليف، وان لنا ولهم عدو مشترك هو ايران وداعش وان هدفنا هو الامن والازدهار والأمن هنا هدف مشترك وسنعمل خلال السنوات القادمة سويا وبشكل علني ومنفتح حتى نحقق هذه الاهداف ان علاقاتنا الدبلوماسية تمر بثورة وليس اقل من ثورة لكننا لا ننسى في خضم هذه الثورة ان علاقاتنا الاهم والأعمق هي مع الولايات المتحدة الامريكية ” قال نتنياهو
ووجه نتنياهو نداء للحضور قائلا “سيداتي سادتي ممثلي كافة الدول بودي ان انقل عبركم رسالة واحدة تقول ” القوا اسلحتكم لقد انتهت الحرب ضد اسرائيل في الامم المتحدة ربما هناك بعضكم لا يعرف ذلك حتى الان لكنني على ثقة انكم ستحصلون قريبا على هذه الرسالة من قادتكم ورؤساء حكوماتكم الذين سيقولون لكم لقد انتهت الحرب ضد اسرائيل في الامم المتحدة “.
“اعلم انه ربما تكون هناك عاصفة ما قبل الهدوء واعلم انهم يتحدثون عن خطوة ضد اسرائيل في الامم المتحدة هل هناك من يعتقد حقا ان اسرائيل ستسمح للامم المتحدة ان تحدد امنها ومصالحها القومية ؟ لن نقبل أي محاولة من الامم المتحدة للإملاء علينا اية شروط فالسلام يمر من القدس ورام الله وليس من نيويورك “.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *