التخطي إلى المحتوى
مشعل: أخطأنا في حكم غزة ولن أكون رئيسا لحماس العام المقبل

دبي فايف-قرر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، خالد مشعل، أن يكون خارج المنافسة في الانتخابات الداخلية التي ستجريها الحركة العام المقبل.

وصرح مشعل،  السبت، على هامش، ندوة “التحولات في الحركات الإسلامية”، التي ينظمها مركز الجزيرة للدراسات في قطر، أنه لن يترشح لانتخابات رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس مرة أخرى.

كما أعرب مشعل لأول مرة، عن أسفه من أخطاء حركة حماس، التي ظنت أنها ستنجح بمفردها في حكم قطاع غزة بعدما سعت لإقصاء دور حركة فتح.

وقال مشعل، إن “حماس أخطأت عندما استسهلت حكم قطاع غزة بمفردها بعد أحداث الانقسام الفلسطيني مع حركة فتح، عقب فوزها بالانتخابات البرلمانية العام 2006، وظنت بأنه أمر ميسور ثم اكتشفت بأنه صعب”.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحماس، أن “أخطأنا عندما ظننا أن زمن فتح مضى، وحل زمن حماس، وفتح أخطأت عندما أرادت إقصاءنا”.

وتابع “على الإسلاميين أيضا أن يتحملوا نقد الآخرين لهم، وهناك خطآن وقع الإسلاميون فيهما خلال وقت الثورات، الأول عندما بالغوا في تقدير الموقف، وقلة الخبرة وغياب المعلومة الدقيقة، والثاني الخلل والنقص في التعامل مع شركاء الوطن، واعتماد نظرية البديل خاطئة، والصحيح يجب أن يكون هناك شراكة مع كافة شرائح الوطن”.

وفيما يخص الثورات العربية، أوضح مشعل موقفه قائلا “بدون مكابرة تأثرت حماس بثورات الربيع العربي والثورات المضادة” مؤكدا عدم التدخل في صراعات المنطقة، ووقوفه مع الشعوب واستقرارها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
عاجل  ::: انهيار سعر صرف الجنية المصرى امام الدولار والعملات الاخرى