التخطي إلى المحتوى
كلينتون وترامب يرفعان سقف التحدي بخوضهما حملتها في ولايات اساسية

دبي فايف-سعت كل من هيلاري كلينتون ودونالد ترامب الى تحسين صورتهما بعد مواجهة حامية دارت بينهما خلال اول مناظرة تلفزيونية تبادلا خلالها الاهانات وواصلا بعدها حملتهما للفوز بولايات اساسية.

وانتقدت هيلاري كلينتون خصمها الجمهوري بشدة لـ”مواقفه غير المتماسكة”، وكأنها تحاول الخروج من اسوأ فترة في حملتها الانتخابية التي اطلقتها قبل 15 شهرا بعد ان اصيبت بالتهاب رئوي واستخفت بمناصري دونالد ترامب.

ورد ترامب امام المئات من انصاره في ولاية فلوريدا، “سنتخلص من تلك المرأة المحدبة” متهما الصحافة بالانحياز.

من جهتها قالت كلينتون للصحافيين، “اشعر بايجابية كبيرة” وذلك بعد يوم من اكثر مناظرة تلفزيونية مشاهدة للاقتراع الرئاسي في تاريخ الولايات المتحدة مع 84 مليون مشاهد بحسب مؤسسة نيلسن.

واكد عدد كبير من المحللين السياسيين ان المناظرة صبت في مصلحة المرشحة الديموقراطية التي هاجمت خصمها مرارا في قضايا مثل الضرائب والسياسة الخارجية والارهاب.

وقالت. “النقطة الاساسية تتعلق بالطبع والمواصفات والمزايا لتولي اصعب واهم منصب في العالم واعتقد ان العالم لاحظ امس التباين الكبير بيننا”.

في هذه الاثناء انتقل ترامب الى فلوريدا لاستمالة الناخبين من اصل اسباني الذين اظهرت استطلاعات الرأي انهم يفضلون كلينتون ولحضور حفلتين لجمع الاموال وتقليص الفارق مع كلينتون.

ولم يفوت ترامب الفرصة في مهاجمة كلينتون بعنف على ادائها في المناظرة في حين رددت الحشود “تخلص منها”. وقال “انها مرشحة الماضي ونحن نمثل المستقبل”. واضاف “خبرتها الوحيدة هي الفشل”.

واعلن ان حملته جمعت 18 مليون دولار في الساعات الـ24 الاخيرة. وكان المرشح الجمهوري جمع 90 مليون دولار في آب وكلينتون 143 مليونا.

في فلوريدا دعم انصار ترامب مرشحهم بقوة كونه الشخصية الوحيدة القادرة على ايجاد وظائف واتهموا كلينتون بانها تسعى الى تحقيق طموحات شخصية فقط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
عاجل  ::: انهيار سعر صرف الجنية المصرى امام الدولار والعملات الاخرى