التخطي إلى المحتوى
سوريا  اليوم..الزياني: نطالب مجلس الأمن بالتدخل الفوري في حلب

دبي فايف-أعربت دول مجلس التعاون الخليجي عن استنكارها الشديد للقصف الجوي الذي تتعرض له مدينة حلب وأحياؤها.

وقال أمين عام المجلس، عبداللطيف الزياني، إن دول المجلس تشجب بشدة الهجوم المتواصل على مدينة حلب وقتل أبنائها، والتدمير الممنهج لأحيائها، باعتبارها عدواناً سافراً يخالف القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية والأخلاقية.

وأكد الزياني أن دول المجلس تدعو المجتمع الدولي إلى استنكار الجرائم البشعة التي ترتكب ضد أبناء حلب والمدن السورية كافة وبمختلف أنواع الأسلحة المحرمة، وتطالب مجلس الأمن بالتدخل الفوري لوقف العدوان على حلب ورفع معاناة السوريين.

من جهتها دعت الكويت كلاً من مجلس جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى عقد جلسة فورية وطارئة على مستوى المندوبين لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في مدينة حلب السورية.

وبحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مع عدد من المسؤولين الأوضاع الإنسانية المتأزمة في مدينة حلب السورية وسبل التنسيق بشأنها.

وذكرت الخارجية الكويتية في بيان أن وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح تلقى وأجرى اتصالات في هذ الإطار شملت كلا من وزير خارجية مصر سامح شكري والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني.

حلب السورية تحت نيران قوات الأسد

يلاحق نظام الأسد الجرحى الذين نجوا قبل أيام فقط من قصف طائراته الحربية إلى غرف العناية والإنعاش.

وبات اليوم عدد كبير من المصابين الذين كانوا يتلقون العلاج في أكبر مستشفيات حلب في حي الصاخور، في عداد القتلى بعد استهداف المبنى ببراميل متفجرة كانت كفيلة بإخراجه عن الخدمة.

كما تعمل حالياً نقطتان طبيتان فقط، بحسب ناشطين، على تلبية الحاجات الطبية لأكثر من 250 ألف مدني يقبعون تحت حصار خانق، ويتلقون الهجمات الجوية العنيفة بشكل يومي.

ولم يكن قصف المستشفى إلا تكملة لقصف شرس بدأ قبل ساعات، استهدف أحياء مدنية.

واستهدفت حملة القصف، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، منطقة الملاح ومحيط طريق الكاستيلو شمال حلب.

كذلك قصفت الطائرات الحربية مناطق في حلب القديمة، ومناطق في حيي السكري والأنصاري ومحيط حي جمعية الزهراء وأطراف الشيخ سعيد بمدينة حلب ومناطق أخرى في الشقيف والجندول شمال حلب، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى، فيما تستمر الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة من جهة أخرى، في محور حيي بستان الباشا والشيخ خضر بمدينة حلب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
عاجل  ::: انهيار سعر صرف الجنية المصرى امام الدولار والعملات الاخرى