التخطي إلى المحتوى
سوريا اليوم الجمعة..رويترز : الجيش السوري يعلن بدء هجوم جديد كبير في حلب
اهم وابرز أخبار سوريا اليوم الاحد 1-5-2016 اخبار حلب الان حلب تحترق غارات عنيفة علي مدينة حلب

دبي فايف-أعلن الجيش السوري بدء هجوم جديد كبير في شرق حلب الخاضع لسيطرة المعارضة يوم الخميس مما يشير إلى مزيد من التصعيد في حملة قصف تنفذها الطائرات السورية والروسية يقول مقاتلو المعارضة إنها زادت خلال الساعات الأربع والعشرين السابقة.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن قيادة الجيش في حلب أنها دعا السكان في الأجزاء الشرقية من المدينة للابتعاد عن المواقع التي يوجد فيها “إرهابيون” وقالت إنها أعدت نقاطا للخروج لمن يريد الفرار من المواطنين ومسلحي المعارضة.

ولم يذكر الجيش ما إذا كان الهجوم يشمل أيضا توغلا بريا.

وقالت المعارضة إن المقاتلات الروسية والسورية صعدت غاراتها في الساعات الأربع والعشرين الماضية على مناطق تتحكم في الوصول إلى المدينة التي تحاصر القوات الموالية للحكومة والمدعومة من روسيا وإيران الجزء الشرقي منها الذي تسيطر عليه المعارضة وتطوقه بشكل كامل منذ يوليو تموز باستثناء أسابيع قليلة.

كما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان تكثيف الغارات على المناطق السكنية في شرق حلب قائلا إن ما لا يقل عن 14 شخصا قتلوا يوم الخميس معظمهم مدنيون.

تمام سلام: يجب وضع تصور لإعادة النازحين السوريين

أكد رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام خلال مقابلة خاصة مع قناة “الحدث” على أن بلاده طالبت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالبدء جدياً في وضع تصور لإعادة النازحين السوريين إلى بلادهم.

وشدد سلام على ضرورة وجود الخطط العملية لذلك حتى مع عدم توافر الظروف المناسبة في الوقت الحالي.

من جهة أخرى، انتقد سلام استمرار فراغ كرسي الرئاسة في لبنان، معتبرا أن هذا الفراغ يعطل الحياة السياسية في البلاد، ويهدد بجرها إلى ما لا يحمد عقباه من فشل وانهيار كامل.

يذكر أن أعداد اللاجئين السوريين المسجلين رسمياً في لبنان بلغ حوالي مليونا ونصف المليون، إلا أن الأرقام غير الرسمية تتحدث عن حوالي مليوني لاجئ، أي ما يعادل ثلث السكان في لبنان، الذي يرزح تحت أزمة اقتصادية وسياسية على السواء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
عاجل  ::: انهيار سعر صرف الجنية المصرى امام الدولار والعملات الاخرى