التخطي إلى المحتوى
سوريا الان..مقتل 4 عاملين في هيئة إسعاف إثر غارة بريف حلب

دبي فايف-قتل أربعة عاملين في منظمة طبية غير حكومية جراء غارة استهدفت مركزاً طبياً ليل الثلاثاء الأربعاء في منطقة خان طومان في ريف حلب الجنوبي، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان والمنظمة التي تتخذ من باريس مقراً الأربعاء.

وذكر المرصد “مقتل أربعة ممرضين ومسعفين جراء قصف طائرات حربية لم تعرف هويتها على نقطة طبية تابعة لمنظمة +اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية+ في خان طومان”.

كما أكد الاتحاد في بيان مقتل ممرضين اثنين وسائقي سيارة إسعاف في الغارة، مشيراً إلى إصابة ممرض بجروح خطيرة.

وقالت متحدثة إعلامية باسم المنظمة في باريس لوكالة فرانس برس إن الضحايا الأربعة “سوريون”.

واستهدفت الغارة، بحسب بيان المنظمة، النقطة الطبية وسيارتي إسعاف فيما كان طاقم المنظمة داخلهما ويستعد لنقل مرضى إلى مركز طبي متقدم. وأدت إلى “تدمير المركز الطبي بالكامل”، مشيرة إلى أن “العديد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض”.

كذلك تسببت الغارة بمقتل “تسعة عناصر تابعين لـ+جيش الفتح+ هم من العاملين في النقطة الطبية”، وفق المرصد.

100 غارة على حلب في ليلة واحدة

استهدفت مئة غارة على الأقل مدينة حلب وريفها ليل الثلاثاء الأربعاء تزامناً مع قصف جوي ومدفعي على جبهات القتال الرئيسية في سوريا، بعد يومين على إعلان جيش النظام انتهاء الهدنة.

وذكر مراسل وكالة “فرانس برس” في الأحياء الشرقية في مدينة حلب أن أكثر من مئة غارة استهدفت المدينة وريفها بعد منتصف الليل حتى ساعات الفجر، الأمر الذي منع السكان من النوم نظراً لشدة القصف.

وأشار إلى أن الغارات لم تتوقف إلا بعد أن بدأ هطول المطر بغزارة صباحاً.

وأدى القصف بعد منتصف الليل على حي السكري في شرق مدينة حلب إلى تدمير مبنى من ستة طوابق بالكامل.

وقال أحمد، وهو من سكان الحي أثناء قيامه بإزالة الحجارة والزجاج المحطم من أمام مبنى مجاور، “لم يكن في المبنى إلا شقيقان متزوجان، كانت عائلتاهما قد علقتا في ريف حلب منذ أكثر من أسبوعين”، وقد قتل الشقيقان جراء القصف.

يأتي استئناف القصف وتحديداً في محافظة حلب بعد إعلان جيش النظام السوري مساء الاثنين انتهاء هدنة استمرت أسبوعاً بموجب اتفاق أميركي روسي وشهدت خلالها جبهات القتال هدوءاً.

وفي الأحياء الغربية تحت سيطرة قوات النظام في مدينة حلب، قال أحد السكان إن السماء بقيت مضاءة خلال ساعات الليل لافتاً إلى أن دوي القصف لم يتوقف حتى الصباح.

وفي حلب أيضاً، أشار المرصد إلى اشتباكات عنيفة دارت بعد منتصف الليل بين قوات النظام وحلفائه من جهة والفصائل المقاتلة من جهة أخرى جنوب غرب مدينة حلب، ترافقت مع تنفيذ طائرات حربية غارات كثيفة على مناطق الاشتباك. وأشار المرصد إلى “تقدم لقوات النظام في المنطقة” حيث استعادت السيطرة على أبنية عدة كانت خسرتها الشهر الماضي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
عاجل  ::: انهيار سعر صرف الجنية المصرى امام الدولار والعملات الاخرى