التخطي إلى المحتوى
سلطة الطاقة : لن نستطيع الالتزام بجدول 6 ساعات كهرباء لغزة

دبي فايف-اكدت سلطة الطاقة في قطاع غزة ان استمرار الارباكات على برامج التوزيع يرجع الى استمرار اغلاق معبر كرم ابو سالم بشكل متكرر مما يحول دون ادخال كميات كافية من الوقود ، وهو ما سوف يستمر خلال الايام القادمة حسب تشغيل المعبر .

ويضاف الى ذلك حسب سلطة الطاقة تعطل الخطوط المصرية التي هي خارج الخدمة الان بالتزامن مع تعطل عدد من الخطوط الاسرائيلية موضحة انها تسعى الان بشكل حثيث لعمل الصيانات اللازمة واعادة الخطوط المعطلة والاستفادة قدر الامكان من كميات الوقود التي تدخل بشكل متقطع لضمان استمرار المحطة اطول فترة ممكنة وادارة برامج التوزيع ضمن هذه المعطيات بالحد الادنى من الارباكات .

وتطالب سلطة الطاقة جميع الجهات المعنية بضمان توريد الوقود دون انقطاع ، وتذليل عمليات الصيانة للخطوط المعطلة باسرع وقت.

من جانبه اكد طارق لبد الناطق باسم شركة توزيع الكهرباء بغزة اليوم الاثنين ان الشركة لن تتمكن من الالتزام بأي جدول للكهرباء حتى جدول ال6 ساعات وصل مقابل 12 فصل وذلك لتراكم القطوعات في خطوط الكهرباء الاسرائيلية والمصرية .

وكشف لبيد عن ان وضع الكهرباء سئ جداً حيث ان ثلاثة خطوط تعطلت من الجانب الاسرائيلي , إضافة الى انقطاع الخطوط المصرية , والعمل بمولد واحد من محطة توليد الكهرباء والذي يعطي 25 ميجا وات فقط .

وقال ان ثلاثة خطوط اسرائيلية تعطلت من الجانب الاسرائيلي , حيث ان خط رقم 9 قطع من الساعة ال5 والنصف فجراً وحتى الان بالاضافة الى خط 8 موضحاً ان كل خط من الخطوط الثلاثة تعطي 12 ميجا وات  أي ان الثلاثة تعطي ما قيمته 36 ميجا وات من اصل 120 ميجا وات .

وتابع ان الخطوط المصرية المقطوعة تعطي 12 منيجا وات  موضحاً ان ان اجمالي الكميات التي توزيع على القطاع من المحطة والخطوط الاسرائيلية 109 ميجا وات وهو “ربع” ما يحتاجه القطاع للكهرباء والبالغ 450 ميجا وات .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
عاجل  ::: انهيار سعر صرف الجنية المصرى امام الدولار والعملات الاخرى