التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار اليوم الاثنين 3/10/2016 في السوق السوداء حاجز 14 جنيه يقترب وسط أنباء مؤكدة عن خفض للجنيه بعنف

دبي فايف-سعر الدولار اليوم، حيث تحدثت تقارير حديثة عن اقتراب خفض الجنيه المصري بعنف، خلال وقت قريب جدا بعد سلسلة من الاجتماعات والتحضيرات، للاستجابة لشروط قرض صندوق النقد الدولي المشؤوم، وقالت مصادر أن تعويم الجنيه سيتم الاعلان عنه بعد أيام قليله، وسط مواصلة ارتفاع شديد للعملة الخضراء في السوق السوداء.

وتوقعت مصادر أن البنك المركزي سيجري خفضا عنيفا للجنيه المصري أما العملة الامريكية ليصل إلى 12 جنيه كحد أدنى، ثم تبدأ مرحلة تعويم الجنيه، وقال أحد الخبراء في هذا المجال أن خطة تعيوم الجنيه لن تنجح، وأنها ستكون كارثة بمعنى الكلمة، لعدم وجود تنسيق مع السوق السوداء، المتحكم الرئيسي لأسعار الصرف.

وأضاف المصدر أن قرار خفض العملة المحلية، يغتبر اشارة للمستثمرين، بأن الجنيه المصري لم يعد مقيدا بأعلى من سعره الحقيقي، مما سيرجع الثقة للمستثمر الأجنبي، مع إلغاء أعلى حد أقصى للإيداع البالغ 250 مليون دولار، وقد يؤدي سيناريو تعويم الجنيه إلى إزالة العقبات وبناء ثقة متبادلة لتحقيق نتائج إيجابية للاقتصاد المصري.

وقال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أن مصر تعمل على الحصول على 1.5 مليار دولار، من صندوق النقد الدولي والبنك الأفريقي للتنمية قبل نهاية ديسمبر، حيث وافق البنك الدولي على منح مصر 3 مليار دولار، بشرط عمل حزمة من الإصلاحات الاقتصادية، منها ضريبة القيمة المضافة التي وافق عليها البرلمان.

سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء اليوم الاثنين 3/10/2016

وصل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم في مصر مقابل الجنيه إلى 13.10 جنيه للشراء مقابل 13.30 جنيه للبيع، وبذلك يقترب الدولار من 14 جنيه، بعد وقف عن الاستيراد العشوائي، ووجود ندرة في المعروض من الدولار، مما أدى إلى غموض سعر الدولار اليوم في مصر بيع وشراء، حيث يسمح البنك المركزي لشركات الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرشا فقط عن السعر الرسمي للبنوك.

ولم يثمر غلق شركات الصرافة إلا سوى مزيد من الارتفاع في قيمة الدولار، وليس التحكم في سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة، أكد مستوردون أن محلات الصاغة أصبحت تقوم بوظيفة شركات الصرافة من التعامل في الدولار مع تداول العملات العربية والأجنبية، وكذلك تداول الفوركس الدولي.

 

سعر الدولار اليوم في البنوك

وفي البنوك المصرية استقر السعر الرسمي للدولار عند 8.85 جنيه للشراء و8.88 للبيع، حيث يتنازل الفرد عن ما يمتلكه من العملات الأجنبية لصالح البنك، مقابل الحصول على شهادات عائد 15% السنوية، ويهدف هذا القرار توفير عملة صعبة للبلاد من اجل السيطرة على أسعار العملات في السوق السوداء، خاصة مع ظهور سوق تداول الفوركس.

أسعار العملات في السوق السوداء اليوم مقابل الجنيه في مصر

بالحديث عن تداول العملات العربية، وصل الريال السعودي في السوق السوداء 3.35 للشراء مقابل 3.45 للبيع، والدينار الكويتي في السوق السوداء 37 للشراء مقابل 38 للبيع، والدرهم الإماراتي في السوق السوداء 3.20 للشراء و3.25 للبيع، والريال القطري 3.22 للشراء و3.30 للبيع، والدينار البحريني 27.35 للشراء و27.40 للبيع، والريال العماني 27 للشراء و27.10 للبيع.

ومتابعة لأسعار العملات الأجنبية، حيث وصل سعر اليورو الأوروبي في السوق السوداء إلى 14.30 للشراء مقابل 14.45 للبيع، ووصل الجنيه الاسترليني إلى 15.60 للشراء و15.80 للبيع، ووصل سعر الفرنك السويسري إلى 10.20 للشراء و10.30 للبيع، والين الياباني بلغ 8.60 للشراء مقابل 8.70 للبيع.

وعن تطورات أسعار الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء اليوم، أعلن البنك المركزي عن الرقابة على الإيداعات النقدية المشكوك فيها، وسط توقعات كبيرة بإجراء خفض لقيمة الجنيه المصري قريبا، وهي شروط قرض صندوق النقد الدولي، وأن البنوك ستقوم بإبلاغ وحدة مكافحة غسيل الأموال بأسماء من يقوم بأي تحويل في حسابات لا تخصه.

ومازال سعر العملة الخضراء في السوق السوداء المصرية مقابل الجنيه يواجه العديد من التغيرات، مع قرب وصول مساعدات مالية بالدولار الأمريكي من صندوق النقد الدولي، لدعم الاحتياطي النقدي الأجنبي، ويحاول العملاء الحصول على الدولار اليوم من الأسواق الموازية، رغم الندرة الظاهرية، وذلك لكي يقوموا بالعمل على تلبية الاحتياجات اليومية.

تحديث الاثنين 2 أكتوبر 2016
واصل سعر الدولار الأمريكي ارتفاعاته الجنونية في أسواق تداول العملات، حيث وصل في بعض المناطق إلى أكثر من 13.30 جنيه، وما زال الباب مفتوحا نحو ارتفاعات جديدة غير محددة، وسط توقعات بالوصول إلى 14 جنيه قريبا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
عاجل  ::: انهيار سعر صرف الجنية المصرى امام الدولار والعملات الاخرى