التخطي إلى المحتوى
انطلاق أعمال مؤتمر مغتربي بيت لحم برعاية الرئيس عباس

دبي فايف-انطلقت اليوم السبت فعاليات أعمال مؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم، تحت شعار “العودة إلى الجذور”، بمدينة بيت لحم تحت رعاية الرئيس محمود عباس .

وتستمر أعمال المؤتمر، الذي يعقد في قصر المؤتمرات، بمشاركة الرئيس عباس الذي يرعى الافتتاح الرسمي مساء اليوم السبت، على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة 85 من أبناء بيت لحم، وبيت جالا وبيت ساحور المغتربين في دول أميركا اللاتينية والولايات المتحدة .

وأكد وزير الخارجية رياض المالكي في كلمته، أهمية المؤتمر الذي يعقد لأول مرة لأقدم جاليات فلسطينية في الاغتراب، مشيرا إلى أنه يشكل فرصة لإحياء الروابط والعلاقات بين المغتربين وعائلاتهم.
يذكر أن مغتربي بيت لحم يشكلون أكبر جالية فلسطينية في امريكا اللاتينية، إذ يبلغ عددهم حوالي 750 ألف مغترب، ويشارك في المؤتمر مغتربين من تشيلي والبيرو والسلفادور وهندوراس وبوليفيا وغواتيمالا والولايات المتحدة الاميركية والارجنتين.
ويذكر أن مؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم تحت رعاية رئيس دولة فلسطين الرئيس محمود عباس، وبتنظيم من بلدية بيت لحم وبالتعاون مع بلدية بيت جالا وبلدية بيت ساحور، وبالشراكة الإستراتيجية والتمويل من دولة فلسطين، وبنك فلسطين، وبالشراكة الإستراتيحية مع شركة إتحاد المقاولين”CCC”، وبتمويل من مجموعة الإتصالات الفلسطينية، وقصر المؤتمرات، ومؤسسسة تطوير بيت لحم، وشركة كهرباء محافظة القدس المساهمة المحدودة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي”UNDP”.

ويأتي بالشراكة مع وزارة السياحة والآثار، ووزارة الخارجية، ومؤسسة بيت لحم 2000، والفدرالية الفلسطينية في تشيلي، ومؤسسة بيت لحم في أميركا، وجمعية الأراضي المقدسة لوكلاء السياحة الوافدة”HLITOA”، وغرفة تجارة بيت لحم، وإستثمر في فلسطين”Invest in Palestine”، وجمعية الفنادق العربية، ومركز التجارة الفلسطيني”Paltrade”، والمنطقة الصناعية في بيت لحم، وجامعة بيت لحم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
عاجل  ::: انهيار سعر صرف الجنية المصرى امام الدولار والعملات الاخرى