التخطي إلى المحتوى
اخبار سوريا اليوم..قيادي بالمعارضة السورية: سنصل دابق خلال 48 ساعة

دبي فايف-قال قيادي في المعارضة السورية، اليوم الاثنين، إن مقاتلي المعارضة يستهدفون الوصول إلى بلدة دابق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش في غضون 48 ساعة، إذا سارت الأمور وفقاً للخطة، مع استهداف عملية تدعمها تركيا في شمال سوريا. وهذه المنطقة لها أهمية دينية كبيرة بالنسبة للتنظيم.

وأضاف أحمد عثمان، وهو من لواء السلطان مراد، أن التقدم صوب دابق كان بطيئا لأن التنظيم المتشدد زرع الألغام بكثافة في المنطقة.

وقال لرويترز “إذا الأمور سارت مثل ما متخيلين لها خلال 48 ساعة إن شاء الله نكون بدابق إذا سارت الأمور كما مخطط لها.”

وذكر أن 15 قتيلا من مقاتلي المعارضة سقطوا أمس الأحد، بسبب الألغام الأرضية وهجوم بالمورتر في قرية تركمان بارح، التي انتزع مقاتلون تدعمهم تركيا السيطرة عليها من داعش.

أردوغان يكشف عن خطة لمنطقة آمنة شمال سوريا

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن خطة لتطهير خمسة آلاف كيلومتر شمال سوريا، لتكون منطقة آمنة يُحظر فيها الطيران، وقال أردوغان إن تركيا تسعى إلى إعلان منطقة خالية عن الإرهاب شمال سوريا، بحيث يعود أهالي المنطقة إليها، وتُشكل قوات أمنية منهم.

وكانت صحيفة الإندبندنت أشارت إلى أن تركيا أرسلت ألف جندي من قواتها الخاصة لمهمات سرية في سوريا.

وذكرت الصحيفة أن توقيت إرسال الجنود يأتي مع تزايد التوتر بين أنقرة وواشنطن، بسبب رفض أميركا تسليم فتح الله غولن لتركيا.

وأرسلت تركيا مدرعات وطائرات مقاتلة، ومن بينها ألف جندي من القوات الخاصة يعملون داخل العمق السوري، إلى جانب عدد من فصائل المعارضة لإنشاء منطقة آمنة على الحدود.

وتعتبر تركيا الأكراد التهديد الأكبر، حيث تستمر في استهداف المقاتلين الأكراد حلفاء أميركا في سوريا.

وأصدرت واشنطن بالفعل تحذيرات لتركيا من استهداف الأكراد، خاصة في مدينة الباب، التي ترفض واشنطن أن يكون فيها وجود لتركيا أو المعارضة السورية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *