التخطي إلى المحتوى
إحصاء CNN: كلينتون تفوز بالمناظرة الأولى أمام ترامب
U.S. Democratic presidential candidate Hillary Clinton reacts as she arrive to meet with campaign supporters after the first presidential debate with Republican presidential nominee Donald Trump, in Westbury, New York, U.S., September 26, 2016. REUTERS/Carlos Barria

دبي فايف-فازت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون في أول مناظرة جمعتها بمنافسها الجمهوري دونالد ترامب حسب إحصاء قامت به سي ان ان.

وتقدمت هيلاري على ترامب بـ 62% مقابل 27%.

استهل المرشحان للانتخابات الرئاسية الأميركية الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون أول مناظرة بينهما فجر اليوم في جامعة هوفسترا قرب نيويورك، بسجال حاد حول الاقتصاد تبادلا خلاله الاتهامات بعدم حيازة أي منهما حلولا مجدية لخلق وظائف.

ومن المقرر أن يتواجه المرشحان في مناظرتين أخريين الأولى في 9 أكتوبر والثانية في 19 منه.

وبثت عدة قنوات أميركية المناظرة بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون من جامعة هوفسترا بمدينة نيويورك دون فقرات إعلانية لمدة 90 دقيقة.

وخلال المناظرة قاطعت كلينتون وترامب بعضهما مرارا خلال المناظرة التي تطرقت إلى مواضيع من السياسة الخارجية إلى الاقتصاد.

وتوقع خبراء سياسيون وإعلاميون أن الطبيعة الاستثنائية للمنافسة بين ترامب قطب العقارات الذي اشتهر بتصريحاته المثيرة للجدل ونجم تلفزيون الواقع السابق، وكلينتون وزيرة الخارجية السابقة وأول امرأة تسعى للوصول إلى البيت الأبيض ستحطم على الأرجح العدد القياسي للمشاهدين الذي سجلته المناظرة بين جيمي كارتر ودونالد ريغان والذي تقول مؤسسة نيلسن إنه بلغ 80 مليونا.

ونقلت رويترز عن بول ليفنسون أستاذ الاتصالات بجامعة فوردام في نيويورك قوله “توقعي أن يبلغ حجم الجمهور 100 مليون وربما أكثر.”.

أحمر وأزرق

وارتدت كلينتون (68 عاما) سترة حمراء اللون بينما ارتدى ترامب (70 عاما) سترة سوداء ورابطة عنق زرقاء في المناظرة التي قد تغير مسار السباق المحتدم قبل الانتخابات المقررة في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني.

ونادته هي باسم ترامب بينما ناداها هو الوزيرة كلينتون أغلب فترات المناظرة قبل أن يتحول إلى مناداتها باسمها الأول.

وقرب نهاية المناظرة قال ترامب إن كلينتون لا تملك القدرة على التحمل لتكون رئيسا. وقال “لا تملك المظهر .. لا تملك القدرة على التحمل.”

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
عاجل  ::: انهيار سعر صرف الجنية المصرى امام الدولار والعملات الاخرى