التخطي إلى المحتوى
أيفعلها ويضرب بالنووي.. أغرب وأطرف 30 قرارا لزعيم كوريا

دبي فايف-فاجأ زعيم كوريا الشمالية كيم جون أون العالم يوم الجمعة الماضي بتجربة نووية هي الخامسة له و”الأقوى حتى اليوم” بالمقارنة مع كل سابقاتها تسببت في زلزال بقوة 5.3 درجة مما أثار مخاوف العالم من تهوره واستخدام هذا السلاح الفتاك ضد جيرانه وخصومه الكثر وخاصة أنه زعيم غريب الأطوار يقتل بلا رحمة أقاربه وذويه ومعاونيه وخصومه.

وفتحت تلك التصرفات والقرارات الغريبة والطريفة في بعض الأحيان لزعيم كوريا الشمالية الذي يبلغ 32 عاما من عمره وتولى حكم كوريا الشمالية خلفا لوالده عام 2011 والذي لقب نفسه “الزعيم العزيز” شهية الصحافة العالمية لمتابعة كل ما يصدر عنه أو يتعلق به سواء السياسي منه أو الاجتماعي أو الخاص به وبأسرته وعائلته وبرحلاته ونزواته وهوياته.

“العربية.نت” ترصد أغرب 30 قصة و30 صورة على مدار فترة حكمه التي شهدت الكثير منها وخاصة إعداماته الشهيرة لأقاربه ومعاونيه ورجال الحكم لأسباب عجيبة ومجنونة في كثير من الأحيان ولعل أبرز عجائب كيم كان إعدام وزير دفاعه بطلقات مدفع مضاد للطائرات بحجة أنه نام أثناء أحد العروض العسكرية.

طرق إعدام غير إنسانية

لا ينافس تنظيم داعش في طرق الإعدام والقتل الغريبة والقاسية والتي لا يوجد بها رحمة أو إنسانية سوى كيم كوريا الشمالية ونقلت وسائل الإعلام العالمية أن بعض المسؤولين أعدموا بواسطة مدافع مضادة للطائرات إضافة إلى قاذفة لهب، وذلك بحضور عدد من المواطنين ومنهم أفراد أسرهم.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن كيم أعدم 11 شخصية مهمة في الحزب الحاكم، تم إعدامهم جميعا في ذلك العام.

1 – قام كيم بإعدام أحد خصومه، وهو سانغ هون وزير الأمن العام، بقاذفة من اللهب، بسبب صلته القوية بعمه الذي قام بإعدامه من قبل كونه لم يصفق له بحماسة عندما قلده منصب نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للبلاد.

2 – أعدم كيم زوج عمته بطريقة غريبة وقاسية لم يفعلها أحد من قبله حيث ألقاه عارياً في قفص مع 5 مسؤولين آخرين وأطلق 120 كلباً، تنهش في أجسادهم، بعد تجويعهم، حيث استمرت عملية الإعدام ساعة كاملة، في حضور 300 من كبار المسؤولين، بتهمة محاولة الانقلاب عليه.

3- أمر كيم في 2013 حرسه الشخصي بتسميم خالته كيم يونج هوي والتي قام بقتل زوجها الذي كان يعد الرجل الثاني في كوريا الشمالية وكان مستشاره الأول ومدربه السياسي السابق وذلك وفق ما قال منشق كوري لصحيفة “تلغراف” البريطانية.

4 – ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن كيم أمر بإعدام رئيس المهندسين الذين شاركوا في بناء مطار جديد بمنطقة بيونغ يانغ، لأن التصميم لم يعجبه، وكان كيم وزوجته، قد قاما بجولة في المحطة الدولية المكونة من طابقين في مطار بيونغ يانغ ولم يُعجب الزعيم كيم جونغ بالتصميم، فأصدر أمر الإعدام.

5 – ومن حالات الإعدام الغريبة أيضا قيامه بإعدام وزير التعليم، وذلك بسبب أنه “غفا” أو غلبه النعاس خلال اجتماع رسمي، بحسب تقرير نشرته وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية.

6 – أعدم كيم المغنية هيون سونغ وول، وهي صديقته السابقة، بعد اتهامها بتصوير فيلم إباحي، بحجة مخالفة قوانين البلاد، وكان كيم وهيون عاشقين لكن انتهت علاقتهما قبل توليه الحكم عندما طلب والد كيم منه كما تم إعدام معها 10 فنانين آخرين أمام عائلتهم وأصدقائهم بعد إجبارهم على الحضور، في أحد الساحات العامة بكوريا الشمالية.

7 – غضب لدى سماعه بموت السلاحف الصغيرة، خلال جولته بمزرعة، ثم أمر بإعدام مدير المزرعة، الذي اقتيد إلى الخارج وأطلق عليه النار، بعد أن وجه له اتهام بعدم توريد ما يكفي من الغذاء والماء للحيوانات، ما أدى لنفوق العديد من السلاحف الصغيرة.

8 – قرر كيم إعدام مسؤول بالقوات المسلحة لعدم إعطاء الجنود مزيداً من الطعام حسب ما أشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

قرارات غريبة وطريفة

أصدر كيم عددا من القرارات الغريبة والمضحكة وحذر كل من يخالفها بعقوبات قاسية ومن أغربها حظره صباغة الشعر، وضرورة الابتعاد عن “القصات” غير المسموح بها في البلاد.

1- أصدر قرارا يحدد “قصات” الشعر المسموح بها للنساء والتي تميز بين المتزوجات وغير المتزوجات، حيث تشير “القَصة” التي تتضمن نوعاً من “الاكسسوارات” إلى أن صاحبتها ليست متزوجة بعد.

أما “قصات” الشعر للرجال فيبلغ عددها 28 نوعا، وتقضي جميعها بأن يكون السالفان محلوقين لما فوق الأذنين، وألا يكون طول الشعر أكثر من 5 سنتيمترات.

2 – قرر كيم منع كبار المسؤولين في البلد من استيراد السجائر وتدخينها، وقرر أن يدخنوا السجائر المصنوعة في كوريا لأنها منتجات وطنية.

3 – منع كيم المواطنين من إطلاق اسمه على المواليد الجدد، كما حظرت الدولة كذلك استخدام اسم الزعيم كيم يونغ إيل، بالإضافة إلى اسم مؤسس الدولة كيم إيل سونج.

4 – بسبب فيلم أميركي يحمل عنوان “المقابلة” والذى تضمنت أحداثه سخرية منه قرر أن يهاجم الولايات المتحدة الأمريكية ويهددها بالقذف النووية ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل انتشرت بعض الأخبار التي تشير إلى أنه وراء التهديدات التي تلقتها شركة “سوني” لوقف عرض الفيلم.

5 – قرر كيم تغيير توقيت كوريا الشمالية المحلي في الذكرى الـ70 لاستقلالها عن حكم اليابان، ولك للخروج مما أسماه “هيمنة الإمبريالية اليابانية”، وأطلق على هذا القرار “ولادة توقيت بيونج يانج”.

7 – منع المواطنين من إدارة ظهورهم لتماثيله المنتشرة في ميادين كوريا، إضافة إلى إجبار التلاميذ في المدارس على تقبيل صوره بشكل دائم.

8 – أعاد كيم كتابة تاريخ بلاده السياسي كما يتفق مع أهوائه الشخصية، وقام بإزالة 99% من أرشيف تقارير وكالة أنباء بيونج يانج حتى التي تتعلق بوالده الزعيم السابق لكوريا الشمالية. وأعلن كيم عام 2010 يوم عيد ميلاده 8 يناير/كانون الثاني عطلة وطنية لكوريا الشمالية.

9 – قرر فرض عقوبات ضد كل من يتوقف عن التصفيق أولًا له، وتم بالفعل تطبيق العقوبات، والحكم على أحد العمال بالسجن 10 أعوام بسبب توقفه عن التصفيق له أثناء أحد جولاته.

10 – أصدر الشاب كيم جون أون زعيم كوريا الشمالية، أمرا بوضع شعار ضخم فوق تلة مرتفعة يصل طوله إلى 560 مترًا، مكتوب عليه “يحيا الجنرال كيم جونج أون شمس كوريا الساطع”.

11 – حرم على مواطني كوريا الشمالية مشاهدة أيّة مواد إعلامية أو قنوات تلفزيونية خارجية، وليس مسموحا لهم بتلقي ومتابعة أية مواد متلفزة إلا عبر قنوات الدولة وقد شهدت الفترة الأخيرة إعدام حوالي 50 مواطنًا – خلال السنة الماضية فقط بسبب مشاهدتهم لمسلسلات ومواد إعلامية عبر قنوات الجارة كوريا الجنوبية.

12 – إجراء اتصالات ومكالمات دولية من الأمور المحرمة والتي تقود إلى الإعدام الفوري.

هوياته وحياته الخاصة

هو شخصية غامضة ولا يسمح بتسرب أي معلومات عن شخصيته، وقيل إن والدته جونغ إيل راقصة يابانية الأصل، وهي زوجة أبيه الثالثة ومن أغرب الأشياء أنه لا يعرف تاريخ مولده الحقيقي، وقيل إنه ولد عام 1983 أو السنة التي تليها ويتحدث البعض عن مشاكله النفسية الصحية التي يعاني منها كيم والذي يدمن التدخين مما تسبب في ازدياد وزنه كثيرا منذ وصوله إلى الحكم، حيث يعاني من الإرهاق وألم المفاصل وكسر في الكاحل والسكري.

1 – خضع لعدة جراحات تجميلية، حتى يستطيع الوصول لأكبر شبه بينه وبين جده الأكبر كيم آل سونج، وهو أول زعيم لكوريا الشمالية، وقدوة للزعيم الشاب.

2 – ادعى كيم جون أون، بأن شخصية أخيه الأكبر كيم جونج تشول، تميل إلى الأنوثة أكثر من اللازم وأنه هو مثل أبيه الزعيم السابق.

3 – مغرم كيم بالأحذية وليس لديه مشكلة في التعامل مع العلامات التجارية الأميركية والشراء منها، فهو على عكس والده، واشتهر بحبه بالأحذية الرياضية لماركة أميركية شهيرة، حيث إنه يمتلك مجموعة كبيرة من أحذية هذه الماركة التجارية.

4 – يخاف زعيم كوريا الشمالية من الحلاقة بشدة، وكان هذا سبب حلاقته لنفسه، واختار قصة شعر غريبة إلى أعلى، تجعله يبدو أطول سنتيمترات قليلة من طوله، ولم ينس حاجبيه فجعلهما أقصر من السابق، وأطلق عليها “قصة شعر الطموح”.

5 – يهوى كيم اليخوت البحرية حسبما ذكرت صحيفة “نورث كوريا نيوز” ومقرها الولايات المتحدة حيث يمتلك يخت يبلغ طوله 29 متراً وقيمته أكثر من 8.7 مليون دولار.

6 – يحب كيم لعب كرة السلة منذ أيام المدرسة، وكان ضمن فريق كرة السلة المدرسي، واستمر هذا الشغف بعد التخرج، فكظل يشاهد الدوري الأميركي للمحترفين.

7 – يحب كيم جونج أون تدخين نوع معين من السجائر العالمية الشهيرة، كما يحب تناول نوع معين من الويسكي لا يقوم بتغييره ويستورد منه كميات كبيرة من الدول الغربية.

8 – لدى كيم أكثر من شبيه ولكن شخصا يدعى هوارد هو إثر من يعتمد عليه لكي يرسله في مهمات خطرة والتجول في شوارع هونغ كونغ.

9 – كيم من أشد المعجبين بجاكي شان منذ أيام مدرسته، كما أن حبه للسينما والأفلام دفعه لخطف مخرج كوري جنوبي وزوجته، ليصنعا أفلاما في كوريا الشمالية، سعيا لإحياء صناعة السينما في بلاده بل تزوج من أهل الفن، فاختار بأن تكون زوجته مغنية، وشكل لها فرقة موسيقية كلها من النساء لتقودها هي وتقدم أغنياتها.

10 – عرف كيم بحبه للجبن عندما كان طالبا في سويسرا مما جعله يستورد كميات هائلة منه، فأقدم على إرسال فريق من خبراء الأغذية إلى فرنسا لحضور دورة مكثفة في إنتاج الألبان، ولكن كان غاضبا بسبب فشلهم المستمر في إنتاج الجبن على الطريقة السويسرية، من نوعية عالية ترضى متطلباته.

كوريا الشمالية

كوريا الشمالية هي الشطر الشمالي من شبه الجزيرة الكورية، تبلغ مساحتها 120 ألف كيلومتر مربع، وعدد سكانها وفق آخر إحصاء 25 مليون مواطن، ونظام الحكم فيها جمهوري اشتراكي يقوم على نظام الحزب الواحد، بينما يبلغ ناتجها الإجمالي 45 مليار دولار، ومتوسط دخل الفرد 2500 دولار، والرئيس الحالي كيم جونج أون هو الحاكم الثالث من الأسرة ذاتها منذ إعلان استقلال كوريا الشمالية، تاليا لأبيه كيم جونج إل، والجد كيم إل سونج.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *