التخطي إلى المحتوى
أخبار سوريا مساء الجمعة…تأجيل تقرير “هجمات الغاز السام” في سوريا
Smoke rises after an airstrike in the rebel-held town of Dael, in Deraa Governorate, Syria September 5, 2016. REUTERS/Alaa Al-Faqir

دبي فايف-أمهل مجلس الأمن الدولي لجنة تحقيق دولية خمسة أسابيع إضافية للانتهاء من تقريرها بشأن المسؤول عن هجمات بالغاز السام في سوريا في الوقت الذي يطالب فيه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وفرنسا وبريطانيا وآخرون بمعاقبة المسؤولين عن تلك الهجمات.

وكان من المقرر أن تقدم لجنة التحقيق تقريرها هذا الأسبوع لكن بان أبلغ المجلس الذي يضم 15 عضوا في رسالة اطلعت عليها رويترز يوم الخميس بأن لجنة التحقيق تحتاج إلى مزيد من الوقت وترغب في تأجيل الموعد حتى 21 أكتوبر تشرين الأول. ومدد المجلس تفويضها حتى 31 أكتوبر.

وفي أحدث تقرير لها إلى مجلس الأمن الشهر الماضي قالت لجنة التحقيق المؤلفة من الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية إن قوات النظام السوري مسؤولية عن هجومين بالغاز السام وإن تنظيم داعش استخدم غاز خردل الكبريت.

وتريد فرنسا وبريطانيا ودول أخرى بالمجلس من الأمم المتحدة اتخاذ إجراء بعد تسلم التقرير القادم، والذي سيكون الرابع للجنة التحقيق.

مجددا.. طيران النظام السوري يقصف حلب

قال عمال إنقاذ وناشطون إن طائرات حربية استهدفت مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة في شرق حلب، اليوم الجمعة، في ثاني يوم من القصف العنيف وذلك بعد ساعات من إعلان جيش النظام عن بدء عملية عسكرية هناك.

وقال جيش النظام السوري – الذي يدعمه سلاح الجو الروسي – في وقت متأخر يوم الخميس إنه قرر البدء في عملية جديدة في شرق حلب الخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة، والذي يقطنه ما لا يقل عن 250 ألف شخص وتعرض لضربات جوية عنيفة يوم الخميس.

ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو مصابين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
عاجل  ::: انهيار سعر صرف الجنية المصرى امام الدولار والعملات الاخرى