التخطي إلى المحتوى
أخبار حول سوريا اليوم..وزير الخارجية البريطانى: روسيا ربما ارتكبت جرائم حرب في سوريا

دبي فايف-قال وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون في مقابلة بثت، الأحد، إن روسيا مسؤولة عن إطالة أمد الحرب في سوريا، وربما ارتكبت جرائم حرب “باستهدافها قافلة مساعدات”.

وأضاف جونسون، في برنامج “أندرو مار شو” الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): “(روسيا) مسؤولة عن إطالة أمد هذه الحرب وزيادة بشاعتها”.

وتابع “عندما يتعلق الأمر بأحداث مثل قصف قافلة المساعدات في حلب يجب أن ننظر فيما إذا كان هذا الاستهداف تم مع العلم بأن هذه أهداف مدنية بريئة… هذه جريمة حرب”.

يذكر أن قافلة مساعدات، تضم 31 شاحنة، تعرضت لهجوم، الاثنين الماضي، مما أسفر عن مقتل نحو 20 مدنيا. ويعتقد مسؤولون أميركيون أن طائرات روسية نفذت الهجوم. وتنفي موسكو أي تورط في الهجوم.

شاهد: لحظة تفجير انتحاري نفسه بمقر للمعارضة بدرعا

أظهر شريط فيديو بثّه ناشطون سوريّون لحظة تفجير انتحاري نفسه داخل مقر للمعارضة السورية في أنخل بدرعا، قبل يومين، ما أسفر عن سقوط 12 قتيلا بينهم مسؤولون في الحكومة المؤقتة.

ويظهر الفيديو لحظة اقتحام الانتحاري الذي لم تصوّره الكاميرا، وتعالي أصوات تحاول منعه من الوصول إلى داخل القاعة، قبل أن يفجر سترته الناسفة ويحدث تفجيرا ضخما على مقربة من المنصة الرئيسية للقاعة.

وتبنى تنظيم الدولة التفجير، الذي قضى فيه مسؤول الإدارة المحلية في “الحكومة السورية المؤقتة”، يعقوب العمار، ومسؤولون آخرون.

وبعد حدوث التفجير، سُمع دوي إطلاق نار كثيف في المكان، وسط تعالي صرخات المصابين، فيما ردد آخرون الشهادتين.

يشار إلى أن التفجير وقع داخل مبنى تم افتتاحه وتحويله إلى مركز للشرطة المحلية في أنخل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *