التخطي إلى المحتوى
أبرز القضايا المطروحة للنقاش على طاولة مركزية فتح اليوم

دبي فايف-قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، إن اللجنة ستناقش خلال اجتماعها المزمع عقده اليوم، كافة المستجدات من ضمنها أوضاع الحركة الداخلية وكيفية وضع استراتيجية جديدة لمواجهة التحديات القادمة، وسيكون التركيز على عقد المؤتمر السابع للحركة.

وتابع زكي خلال حديث لإذاعة “صوت فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، أن عقد المؤتمر السابع لحركة فتح أصبح مطلب أساسي للخروج من المأزق الداخلي الذي تمر به الحركة، ولا بد من عقد المؤتمر لوضع قيادات جديدة قادرة على مواجهة التحديات القادمة والقضايا الخطيرة بالمنطقة.

وشدد على أن يجب ألا تبقى حركة فتح على رؤية واحدة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن قضيتهم ليست إرضاء القيادات بل يجب وضع فلسفة جديدة تجاه إسرائيل التي تتحدث عن السلام وتغيير القيادات وأن يكون لدينا موقف وألا نركن على أمريكا.

وبيّن زكي أن الصراع مع الاحتلال في الماضي كان أساسي إلا أنه أصبح ثانوياً، لأن إسرائيل أصبحت تقول أن لها علاقات مع العرب وهذا الأمر يتطلب رؤية من حركة فتح التي فتحت عيون المنطقة على الشعب الفلسطيني الذي عانى من النكبات والأزمات وألا تكون الحركة مساعدة لاستمرار السرطان الإسرائيلي بالتفشي في الأمة العربية.

وقال زكي “4 سنوات قادمة لن نرى النور في ظل حكم هيلاري كلينتون لأمريكا اذا نجحت في الانتخابات أو في ظل حكم دونالد ترامب الذي يريد أن يعدم القضية الفلسطينية كلها”، مضيفاً “آن الأوان لوضع استراتيجية هل نحن في مواجهة الأمريكان أم أننا مع المعسكر الامريكي، ويجب الا تبقى الحركة لا تعرف محتاجاتها”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
عاجل  ::: انهيار سعر صرف الجنية المصرى امام الدولار والعملات الاخرى